Your automotive wonderland عالم عجائب السيارات

«علي الغانم» تكشف عن ماكلارين أم بي 4 - 12

كشفت شركة علي الغانم واولاده للسيارات الممثل الحصري والوحيد لشركة ماكلارين اوتوموتيف في الكويت، عن تحفة ماكلارين «ام بي 4 - 12 سي» التي تمثل بداية عصر جديد ضمن الفئة الجوهرية للسيارات الرياضية، حيث انها تعتبر اول سيارة تصنع من هيكل قطعة واحدة مكونة من الياف الكربون.
وقال مدير عام مجموعة السيارات لدى شركة علي الغانم واولاده للسيارات، محمد الغانم، ان الاستجابة الاولية التي جنيناها حتى الآن فاقت كل التوقعات، وشهدنا بالفعل اهتماما كبيرا على الصعيد المحلي، ونحن واثقون من ان اطلاق سيارة 12 سي ستبرهن عن بداية عصر جديد لسوق السيارات الرياضية العالية الاداء.
واشار خلال الحفل الخاص الذي اقيم لكبار الشخصيات والاعلاميين بمناسبة الكشف عن السيارة الجديدة، الى ان شركة علي الغانم واولاده للسيارات تنضم الى شبكة عالمية من 35 وكيلا سيبدأون ببيع سيارات ماكلارين ام بي 4 - 12 سي في صيف عام 2011. واضافة الى هذا، سوف تحتضن الشركة مركز خدمة رسميا مجهزا بالكامل يعمل فيه تقنيون حصلوا على تدريب فني شامل في مركز ماكلارين اوتوموتيف الرئيسي في المملكة المتحدة. واضاف: «من المهم ان نشير الى انه حتى قبل دخوله الاسواق العالمية، لقي طراز ماكلارين ام بي 4 - 12 سي اهتماما كبيرا من محبي السيارات. فقد تلقت الشركة اكثر من 3.000 طلب عبر الموقع www.mclarenautomotive.com على المستوى الدولي، مع اهتمام كبير من قبل عشاق السيارات الكويتيين».

بقوة 600 حصان
ومن جانبه، قال المدير الاقليمي لمبيعات شركة ماكلارين اوتوموتيف في الشرق الاوسط وافريقيا واستراليا ايان هسيون «اننا مسرورون جدا لاطلاق سيارة ام بي 4 - 12 سي لاول مرة في الكويت. ان محبي السيارات الكويتيين وماكلارين اوتوموتيف يتشاطرون الشغف بالسيارات الرياضية العالية الاداء. واننا سعداء جدا لرؤية الاهتمام الكبير بسيارة ام بي 4 - 12 سي هنا في الكويت، وفي المنطقة بشكل عام».
واشار الى ان ام بي 4 - 12 سي تطرح معايير جديدة ليس من ناحية التماسك والقيادة والاداء القوي فقط، بل من نواحي السلامة والاقتصاد والعملانية ايضا في قطاع يشهد منافسة كبيرة.
واضاف: «لقد تم اختيار شركة علي الغانم واولاده للسيارات لتكون الممثل الحصري والوحيد لشركة ماكلارين اوتوموتيف في الكويت، استنادا الى الخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة وتراثها العريق وسمعتها منقطعة النظير في مجال خدمة العملاء ضمن سوق السيارات الفاخرة في الدولة».
%20
توقع ايان هسيون ان تستحوذ اسواق المنطقة على %20 من مبيعات السيارة الجديدة، لأنها تعد من الأسواق الحيوية في قطاع السيارات الرياضية الفاخرة، وانه من المتوقع انتاج الف وحدة من السيارة الجديدة التي تتراوح قيمتها بين 125 و175 الف جنيه استرليني.

أرقام قياسية
كما يتمتع فريق ماكلارين اوتوموتيف بخبرة طويلة في مجال صناعة السيارات الرياضية عالية الاداء. وكانت سيارة ماكلارين F1 التي انطلقت في عام 1992 قد سجلت رقما قياسيا عالميا لسيارة انتاج صناعي، وهي تعد واحدة من افضل السيارات الرياضية عالية الاداء. اما طراز مرسيدس بنزس ماكلارين إس أل آر، فهو ايضا احد اسرع السيارات على الاطلاق. وتعتبر مرسيد بنز إس أل آر السيارة الفائقة الفاخرة الأكثر نجاحا ضمن فئتها السعرية.

أداء قوي
وزودت السيارة الجديدة بمحرك «في 8» بقوة 600 حصان، الأمر الذي يجعلها تنطلق من السكون الى سرعة 200 كلم خلال 10 ثوان. وتصل سرعتها القصوى الى اكثر من 320 كلم/س . ويتميز المحرك بتناغم صوت رائع، مما يشير الى الاداء القوي الذي يتمتع به الى جانب مستويات المرونة والقيادة العالية.







[Source: Alqabas Newspaper]

0 comments:

Post a Comment

Sitemeter